أخبار عاجلة
الرئيسية / قوانين السويد / تعديلات 2018 / الأطفال في القانون السويدي الجديد 2018
الأطفال في القانون السويدي

الأطفال في القانون السويدي الجديد 2018

يحظى الأطفال في القانون السويدي بشكل عام بحصة كبيرة من الاهتمام و الرعاية و جاءت تعديلات القانون الجديدة لتؤكد على ذلك من خلال مجموعة من البنود .

البند الأول يتعلق بذهاب الأطفال إلى المدارس، حيث عالجت تعديلات القانون الجديد تلك المسألة من خلال فرض سن إلزامي بحيث يجبر الآباء إلى إرسال أبنائهم إلى المدارس التمهيدية أو مدارس رياض الأطفال Förskolan بسن معينة و قد حدد القانون هذا السن بست سنوات .

حيث يجب على جميع الأطفال الموجودين في السويد و يحملون الرقم الشخصي السويدي الالتحاق بهذه المدارس عند هذا السن ، طبعاً من الممكن أن يلتحق الطفل بالمدارس التمهيدية قبل ذلك 🙂 .

و سيتم العمل بهذا القانون بدء من الفصل الدراسي في خريف عام 2018 .



أما بالنسبة للتعديل أو البند الثاني فهو يتعلق بالجرائم الجنسية حيث تم الإقرار بمعاقبة أي فرد يحاول حتى التخطيط من أجل تقديم خدمات جنسية مع الأطفال بغض النظر إذا فعلاً تم تقديم هذه الخدمات أم لم يتم .

وقد تم أيضاً إقرار قانون يشترط إكمال الطقل عمر 18 سنة حتى يحق له الدخول إلى الصالونات المتخصصة بتقديم خدمات الحمامات الشمسية و يبدأ العمل فيه من تاريخ 1 أيلول 2018 .

إضافة إلى تلك القوانين التي تم إقرارها و المصادقة عليها و وضع أوقات محددة للبدء بتطبيقها فإنه يتم عرض قانون جديد على البرلمان السويدي يعطي الحق للطفل بعمر 13 سنة بأن يسمح لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك باستخدام بياناته الشخصية الأمر الذي كان يحتاج موافقة الوالدين أو المسؤولين عن الطفل فقط كما تشترط هذه المواقع و من المفترض أن يتم الموافقة على هذا القانون و البدء بتطبيقه بشهر أيار / مايو 2018 .

هناك تعديل آخر مهم بخصوص الأطفال في القانون السويدي حيث تم رفع قيمة بدل رعاية الطفل أو ما يسمى Barnbidrag بمعدل 200 كرونة إضافية الأمر الذي سيبدأ تطبيقه من مارس/آذار حيث ستوزع القيمة الجديدة من هذا البدل لأول مرة في العشرين منه .

يمكنك قراءة التعديلات الجديدة المهمة جداً خاصة بالنسبة للمقيمين الاجانب و الوافدين الجدد أو الرجوع للتعديلات السابقة عن طريق استعمال الأزرار التالية

الحزمة الثالثة         الحزمة الأولى

عن SwedNu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

I accept the Privacy Policy

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.