أخبار عاجلة
الرئيسية / قوانين السويد / تعديلات 2018 / الوافدون في القانون السويدي الجديد 2018
الوافدون في القانون السويدي

الوافدون في القانون السويدي الجديد 2018

تأثر الوافدون في القانون السويدي الجديد و التعديلات التي طالت مختلف الجوانب و التي تم إقرارها في أوقات مختلفة و لكن تم البدء أو سيتم العمل فيها في عام 2018 .

من أهم التغييرات التي طرأت في العام 2018 على آلية التعامل مع الوافدين و القادمين الجدد إلى السويد هو التغيير الذي حصل بالنسبة لخطة أو برنامج الترسيخ و كيفية سير العملية للحصول على تعويض الترسيخ و هو ضمن التغييرات المتلاحقة التي تم العمل بها و تطويرها.

في البداية الوافدون الجدد في القانون السويدي و الذين ينضمون إلى برنامج الترسيخ و الذي يقدمه مكتب العمل أو ما يسمى  Arbetsförmedlingen وجب عليهم تقديم تقرير شهري على شكل ورقي موقع من قبله و من المسؤولين عن النشاط الذي يقوم به ثم يرسل هذا التقرير إلى مكتب العمل الخاص به .

بعد ذلك تم إلغاء الحاجة إلى توقيع المشرف أو المسؤول عن النشاط الذي يقوم به المشترك في برنامج الترسيخ و تم الاكتفاء بتوقيع المشترك فقط .

ثم في مطلع هذا العام تم إلغاء التقديم الورقي بشكل نهائي و أصبح التقديم إلكترونياً من خلال صفحة المشترك على موقع مكتب العمل .

أيضاً حدث تغييرات كثيرة و أصدرت قوانين جديدة متعلقة بمؤسسة التأمينات الاجتماعية Försäkringskassan  تتعلق بالبدلات التي تدفعها للمشتركين فيها ومن أهمها و التي يجب عليك معرفتها حتى لا تظطر إلى إرجاع المبالغ التي تصرفها لك التأمينات هي القانون الذي ينص على أنك لن تحصل على تعويض أو بدل عن أي شيء إذا كنت تجني دخل معين حتى لو كان خارج الأوقات الرسمية للبرنامج الذي تحصل على تعويض عنه .

سابقاً كان من الممكن مثلاً أن تعمل مساءً أو أيام السبت و الأحد و تحصل على أجرك من العمل و على التعويض المقدم من التأمينات سويةً أما الآن فهذا ممنوع فعليك الحذر من مخالفة هذا القانون .

الوافدون في القانون السويدي دائماً يتم إصدار تعديلات و حتى تشريعات جديدة في الأمور التي تخصهم و في بعض الأحيان النادرة لا يتم إعلامهم بشكل رسمي أو يتم فهم هذه التغييرات بشكل خاطئ بسبب ضعف اللغة لذلك يقعون في المشاكل و خاصة المادية منها، و سنحاول دائماً بموقع SwedNu أن ننقل الصورة بشكل واضح عن كل ما يهمك لذلك أهلا و سهلا بك دائماً لمتابعتنا و كل ما عليك فعله هو تشغيل التنبيهات لموقعنا و الاشتراك معنا في قنواتنا حتى يصلك كل جديد .

بالعودة إلى التعديلات الجديدة في القانون السويدي فيمكنك الاطلاع على الحزمة الأخيرة أو الحزمة السابقة من خلال الضغط على أحد الزرين التاليين

الحزمة الرابعة         الحزمة الثانية

 

 

عن SwedNu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

I accept the Privacy Policy

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.