أخبار عاجلة
الرئيسية / قوانين السويد / تعديلات 2018 / تعديلات المرور في السويد المطبقة منذ بداية 2018
تعديلات المرور في السويد

تعديلات المرور في السويد المطبقة منذ بداية 2018

تعديلات المرور في السويد و التي جاءت مع مجموعة قوانين جديدة أو تعديلات قوانين موجودة أصلاً بدأ تطبيق معظمها تقريباً منذ بداية شباط فبراير 2018 .

أحد أهم التعديلات الجديدة هي منع استخدام الهاتف الجوال بأي شكل كان بحيث يمنعك من وضع كلتا يديك على عجلة القيادة.

لا يزال يمكنك استخدام الهاتف المحمول كدليل ببرنامج الخرائط أو حتى التكلم به لكن بواسطة الذراع الحامل في السيارة، و يأتي هذا التعديل لما يشكله استخدان الهاتف المحمول اثناء القيادة من تشويش لذهن السائق و إضعاف إمكانيته على الرؤية في المرايا الجانبية .

من المهم أيضاً أن تعرف أن للشرطة الآن الحق في إيقافك إذا كانت السيارة تترنح بتهمة استخدام الجوال حيث كان هذا محصوراً فقط على السياقة تحت تأثير الكحول أو غيرها من العقاقير .



و قد تم استثناء سائقي مركبات الطوارئ و الخدمة التي تضيء اللون الأزرق مثل سيارات الاسعاف و المطافئ و غيرها و لكن فقط في حالات الطوارئ .

أحد التعديلات الأخرى التي لحقت قطاع المرور هي تغيير نظام فحص السيارات Besiktning حيث سيتم الانتهاء من العمل بالنظام الحالي و بدء النظام الجديد ابتداء من 20 أيار/مايو 2018 الأنر الذي سيهدد حوالي 60000 سيارة بالمنع من السير على الطرقات السويدية و ذلك حسب مجلس النقل في السويد  Transportstyrelsen !

أكدت التعديلات الجديدة أيضاً على ضرورة تسهيل منح قروض لشراء المركبات التي تعمل على الكهرباء و ذلك للتشجيع على الحفاظ على البيئة مثل الدراجات الكهربائية .

و في جانب قد يكون أقرب إلى الأمن من المرور تتم مناقشة مراقبة الحدود الدولية للبلاد بواسطة كاميرات للتعرف على السيارات الداخلة و الخارجة من السويد و ذلك بعد أن توسعت أعمال عصابات السرقة القادمة من خارج البلاد و التي أصبحت خطراً يهدد كل السويد نظراً لسهولة تنقلها و عدم القدرة على متابعتها خارج البلاد عندما تغادر الحدود .

كانت هذه أهم تعديلات المرور في السويد و التي جاءت ضمن حزمة من القوانين التي من المهم جداً الاطلاع عليها و التنقل بينها عن طريق استخدام الأزرار التالية :

الحزمة الخامسة         الحزمة الثالثة

 

 

عن SwedNu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

I accept the Privacy Policy

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.